هذيان الكفر...والايمان
2 مشترك
๑۩۩๑ المملكـــــــــــة الأدبيــــــــــــة ๑۩۩๑ :: أقـــــلام نـشـــطــة :: دعونا قليلا نستريح / سنعود... :: سلام أيها الخابور / يزيد عاشور
صفحة 1 من اصل 1
هذيان الكفر...والايمان
الخطوط المستقيمة لم تعد أقصر الطرق
لم يعد للدوائر بهجتها
أحمر شفاه أو بطيخ أحمر أو جرح نازف ... الأمرسيان كلها سترد ذات الينبوع وستثمل بذات الماء
ماذا يعني ... سيعني ...ان أشرقت من الغرب شمسها وصعد من الأرض المطر بدل الهطول
ماذا سيعني ان انتشر الجراد وياجوج وماجوج .....
ستتكلم المعزة أو لا تفعل
سنحرق عضم هدد ورأس ديك وشعرة من عانته أو لحيته ، سندفن الرماد في أرض صخرية أو نذُرهّا على العتبات
يموت... تتقمصه عفاريت النار، يعتريه السحر الأسود والجن الأزرق وعرق الميماس
اغمض عيناك حين يضيق الأفق أمامك وحلّق بحلم سواد الأحداق
تحلم بالموت بعد الصخب المشبع بحياة اللاجدوى....
جدوى اللاجدوى
التزام اللا ملتزم... الكفر بالإيمان وايمان الكفر
هذا زمن الاتجاهات كلها وزمن اللااتجاه
مع من أنت ؟؟؟
قيل ان الحبلة ستضع مولودها بين صيف وضحاه
قيل ان حصاراً منيعاً طوقت به النسوة وفراشات الليل
قيل ان حقداً عتيقاً منذ مقتل الحُسين لا زال يطوقنا بكربلاء
قيل ان أبناء معاوية وأنا منهم فجروا في الدنيا طولاً وعرضاً وانتشاء
وقيل أن هند قد وعدت الوحشّي بقلادتها وانوثتها ان قتل الحمزة
وقيل ان ابن مُطعم جُبير قد أمر الوحشّي بقتله..
قالوا سيد الشهداء وأمير بني هاشم وطوفان الدّم على أشّده
من يتولى الخلافة بعد موت محمد ؟
من كان يعبد محمد فأن محمد قد مات ... ومن يعبد الله فالله حي لا يموت ...ومن يعبد الُسلطة فليُشهر سيفه ..هذا زمن العُهر ... يكاد الوقت يفوت
حيكت الخبائث منذ سقيفة بني ساعدة ، بكي علي محمد الأمي واعتزم عمر وعثمان التبشير بقائد جديد قبل اعلان موت محمد
لم يعد للدوائر بهجتها
الستم ....ألسنا سليل بني ساعدة...وقال نصارى المسيح انكم بالسيف نشرتم دين محمد
اسلم تسلم ... يؤتك الله أجرك مرتين
السلام على من أسلم والجزية على الذمّي
مزقتم .... وتمزقتم يا بني جلدتي القذرة وسوف أكثر تتمزقون ..وتلك تركة بني ساعدة
لا تسرق، لا تزني ، لا تقتل ...
تلك لاءات المسيح..... أين ولاءات محمد؟؟؟
من يخلفنا بعد محمد
هذا كفر الايمان ... وايمان الكفر
هذا موت الرحمة زمن الغدر
هذا يوم حساب الله ولاعذر
هل يحتاج الله الى ذهب يطرز ابواب الكعبة
أهذا هو ايمانكم يا أولاد ..
هل يحتاج الله جوامعكم ... مآذنكم... لحاكم
هل ذاك يقربكم من الله أم قلوب ضارعة؟
هل ذاك يقربكم من الله أم قلوب خانعة؟؟
أم قلوب خاشعة ؟؟ قانعة؟؟؟ ولربها خاضعة
لم يعد للدوائر .....بهجتها
هذا هذيان الكفر والايمان
هذا اختناق الروح بالاحزان
هذا زمان السيف والفرسان
السفين ..والسّفان
وقت الموت حان....
قيام الساعة للأنس وللجان....
بعد علاماتها الصُغرى... هو الطوفان
لانوح ينقذها لا ابتهالاتكم ولا الصُلبان
ما نفع ولايتك والناس موتى والعمر فان
ذاك هذيان الكفر...والايمان
----------------
توضيح لابد منه
-------------
نظراً لما أثارت هذه المادة من لغط هنا وهناك، فقد آثرت تسليط الضوء على أمرين
1- لقد ورد مُسمى المسيح عليه السلام ومحمد( صلعم) في سياق النثرية ، واقتضى القول ان الاسقاط لم يكن يمس بقدسيتهما ،انما جاء للتعبير عن الطوائف
2- تم التعّريج على سقيفة بني ساعدة في سياق المادة، على اعتبار ان طائفة من المسلمين اعتبرتها خيانة ، وطائفة أخرى أعتبرتها ( ديمقراطية) سبقت عصرها ، ومن هناك ولد الشقاق بين المسلمين
- الدعوة نحو الزُهد بالدنيا ،بعد أن كُشف المستور
عليه أقتضى التنويه
يزيد عاشور
لم يعد للدوائر بهجتها
أحمر شفاه أو بطيخ أحمر أو جرح نازف ... الأمرسيان كلها سترد ذات الينبوع وستثمل بذات الماء
ماذا يعني ... سيعني ...ان أشرقت من الغرب شمسها وصعد من الأرض المطر بدل الهطول
ماذا سيعني ان انتشر الجراد وياجوج وماجوج .....
ستتكلم المعزة أو لا تفعل
سنحرق عضم هدد ورأس ديك وشعرة من عانته أو لحيته ، سندفن الرماد في أرض صخرية أو نذُرهّا على العتبات
يموت... تتقمصه عفاريت النار، يعتريه السحر الأسود والجن الأزرق وعرق الميماس
اغمض عيناك حين يضيق الأفق أمامك وحلّق بحلم سواد الأحداق
تحلم بالموت بعد الصخب المشبع بحياة اللاجدوى....
جدوى اللاجدوى
التزام اللا ملتزم... الكفر بالإيمان وايمان الكفر
هذا زمن الاتجاهات كلها وزمن اللااتجاه
مع من أنت ؟؟؟
قيل ان الحبلة ستضع مولودها بين صيف وضحاه
قيل ان حصاراً منيعاً طوقت به النسوة وفراشات الليل
قيل ان حقداً عتيقاً منذ مقتل الحُسين لا زال يطوقنا بكربلاء
قيل ان أبناء معاوية وأنا منهم فجروا في الدنيا طولاً وعرضاً وانتشاء
وقيل أن هند قد وعدت الوحشّي بقلادتها وانوثتها ان قتل الحمزة
وقيل ان ابن مُطعم جُبير قد أمر الوحشّي بقتله..
قالوا سيد الشهداء وأمير بني هاشم وطوفان الدّم على أشّده
من يتولى الخلافة بعد موت محمد ؟
من كان يعبد محمد فأن محمد قد مات ... ومن يعبد الله فالله حي لا يموت ...ومن يعبد الُسلطة فليُشهر سيفه ..هذا زمن العُهر ... يكاد الوقت يفوت
حيكت الخبائث منذ سقيفة بني ساعدة ، بكي علي محمد الأمي واعتزم عمر وعثمان التبشير بقائد جديد قبل اعلان موت محمد
لم يعد للدوائر بهجتها
الستم ....ألسنا سليل بني ساعدة...وقال نصارى المسيح انكم بالسيف نشرتم دين محمد
اسلم تسلم ... يؤتك الله أجرك مرتين
السلام على من أسلم والجزية على الذمّي
مزقتم .... وتمزقتم يا بني جلدتي القذرة وسوف أكثر تتمزقون ..وتلك تركة بني ساعدة
لا تسرق، لا تزني ، لا تقتل ...
تلك لاءات المسيح..... أين ولاءات محمد؟؟؟
من يخلفنا بعد محمد
هذا كفر الايمان ... وايمان الكفر
هذا موت الرحمة زمن الغدر
هذا يوم حساب الله ولاعذر
هل يحتاج الله الى ذهب يطرز ابواب الكعبة
أهذا هو ايمانكم يا أولاد ..
هل يحتاج الله جوامعكم ... مآذنكم... لحاكم
هل ذاك يقربكم من الله أم قلوب ضارعة؟
هل ذاك يقربكم من الله أم قلوب خانعة؟؟
أم قلوب خاشعة ؟؟ قانعة؟؟؟ ولربها خاضعة
لم يعد للدوائر .....بهجتها
هذا هذيان الكفر والايمان
هذا اختناق الروح بالاحزان
هذا زمان السيف والفرسان
السفين ..والسّفان
وقت الموت حان....
قيام الساعة للأنس وللجان....
بعد علاماتها الصُغرى... هو الطوفان
لانوح ينقذها لا ابتهالاتكم ولا الصُلبان
ما نفع ولايتك والناس موتى والعمر فان
ذاك هذيان الكفر...والايمان
----------------
توضيح لابد منه
-------------
نظراً لما أثارت هذه المادة من لغط هنا وهناك، فقد آثرت تسليط الضوء على أمرين
1- لقد ورد مُسمى المسيح عليه السلام ومحمد( صلعم) في سياق النثرية ، واقتضى القول ان الاسقاط لم يكن يمس بقدسيتهما ،انما جاء للتعبير عن الطوائف
2- تم التعّريج على سقيفة بني ساعدة في سياق المادة، على اعتبار ان طائفة من المسلمين اعتبرتها خيانة ، وطائفة أخرى أعتبرتها ( ديمقراطية) سبقت عصرها ، ومن هناك ولد الشقاق بين المسلمين
- الدعوة نحو الزُهد بالدنيا ،بعد أن كُشف المستور
عليه أقتضى التنويه
يزيد عاشور
يزيد عاشور- كاتب و أديب
-
عدد الرسائل : 152
العمر : 62
البلد الأم/الإقامة الحالية : sweden/ syr
الشهادة/العمل : ......
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
رد: هذيان الكفر...والايمان
قالوا ان الحبلى ستضع مولودها بين صيف وضحاه
قالوا ان حصاراً منيعاً طوقت به النسوة وفراشات الليل
قالوا ان حقداً عتيقاً منذ مقتل الحُسين لا زال يطوقنا بكربلاء
وقالو وقالو ...
و"مالو" إن انتشر الجراد.. "ومالو"
بقايا أحمر شفاه أو بطيخ أحمر أو أشلاء شهيد, لا فرق بينها
كلها ترد ذات النهر وتثمل من ذات العاصي
هذا كفر الايمان ... وايمان الكفر
هذا موت الرحمة زمن الغدر
هذا يوم حساب الله ولاعذر
هل يحتاج الله الى ذهب يطرز ابواب الكعبة
أهذا هو ايمانكم يا أولاد ..
هل يحتاج الله جوامعكم ... مآذنكم... لحاكم
مزقتم .... وتمزقتم يا بني جلدتي وسوف أكثر تتمزقون ..
لا تسرق، لا تزني ، لا تقتل ...
تلك لاءات يسوع..... وأين لاءات محمد....
من يتولى الخلافة بعد موت محمد ؟
من كان يعبد محمد فإن محمد قد مات ... ومن يعبد الله فالله حي لا يموت ...
ومن يعبد الُسلطة فليُشهر سيفه ..هذا زمن العُهر ... يكاد الوقت يفوت
هذا هذيان الكفر والإيمان
هذا اختناق الروح بالأحزان
هذا زمان السيف والفرسان
السفين ..والسّفان
وقت الموت حان....
قيام الساعة للأنس وللجان....
بعد علاماتها الصُغرى... هو الطوفان
لا نوح ينقذها لا ابتهالاتكم ولا الصُلبان
ما نفع ولايتك والناس موتى والعمر فان
ذاك هذيان الكفر...والايمان
* * *
نعم .. ما نفع ولايتك والناس موتى والعمر فان
صح لسان وقلم عشقته
جو
قالوا ان حصاراً منيعاً طوقت به النسوة وفراشات الليل
قالوا ان حقداً عتيقاً منذ مقتل الحُسين لا زال يطوقنا بكربلاء
وقالو وقالو ...
و"مالو" إن انتشر الجراد.. "ومالو"
بقايا أحمر شفاه أو بطيخ أحمر أو أشلاء شهيد, لا فرق بينها
كلها ترد ذات النهر وتثمل من ذات العاصي
هذا كفر الايمان ... وايمان الكفر
هذا موت الرحمة زمن الغدر
هذا يوم حساب الله ولاعذر
هل يحتاج الله الى ذهب يطرز ابواب الكعبة
أهذا هو ايمانكم يا أولاد ..
هل يحتاج الله جوامعكم ... مآذنكم... لحاكم
مزقتم .... وتمزقتم يا بني جلدتي وسوف أكثر تتمزقون ..
لا تسرق، لا تزني ، لا تقتل ...
تلك لاءات يسوع..... وأين لاءات محمد....
من يتولى الخلافة بعد موت محمد ؟
من كان يعبد محمد فإن محمد قد مات ... ومن يعبد الله فالله حي لا يموت ...
ومن يعبد الُسلطة فليُشهر سيفه ..هذا زمن العُهر ... يكاد الوقت يفوت
هذا هذيان الكفر والإيمان
هذا اختناق الروح بالأحزان
هذا زمان السيف والفرسان
السفين ..والسّفان
وقت الموت حان....
قيام الساعة للأنس وللجان....
بعد علاماتها الصُغرى... هو الطوفان
لا نوح ينقذها لا ابتهالاتكم ولا الصُلبان
ما نفع ولايتك والناس موتى والعمر فان
ذاك هذيان الكفر...والايمان
* * *
نعم .. ما نفع ولايتك والناس موتى والعمر فان
صح لسان وقلم عشقته
جو
العبيدي جو- المديـر العــام
-
عدد الرسائل : 4084
تاريخ التسجيل : 28/08/2008
๑۩۩๑ المملكـــــــــــة الأدبيــــــــــــة ๑۩۩๑ :: أقـــــلام نـشـــطــة :: دعونا قليلا نستريح / سنعود... :: سلام أيها الخابور / يزيد عاشور
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى