๑۩۩๑ المملكـــــــــــة الأدبيــــــــــــة ๑۩۩๑
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

إن كنت من أعضاءنا الأكارم يسعدنا أن تقوم بالدخول

وان لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام الى اسرتنا
يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

العبيدي جو ادارة المملكة الأدبية

العلاقة بين الأصدقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العلاقة بين الأصدقاء

مُساهمة من طرف نعيم كمو في 21/1/2013, 12:52 am

تبنى العلاقات الاجتماعية على اسس تععتمد على التجربة ,من خلال الاحتكاك بين المجموعات البشرية, وعندما تتشابه الافكار و والامزجة واساليب السلوك الاجتماعي والمستوى الثقافي ,تحصل الصداقة بين اثنين ذكر او انثى او ذكرين او انثتين أو انثيين او عائلتين , من خلال التجربة المتواصلة بين الاطراف تتعزز الصداقة وتقوى تبعا للتكامل وازدياد الثقة .حينما تصل الى ذروتها تسقط الكلفة بين الاصدقاء وخاصة الصداقة التى تبنى على المحبة بعيدا عن المصالح, كما يقول المثل بين الاحباب تسقط الآداب.وعندما تتساوى التعاملات وتتناسب قد تنتقل الصداقة الوفية الى حب بين العائلات والافراد.لكنه توجد شواذ في كل القضايا حتى في العلوم اما ان تتذبذب الصداقة بين يوم وآخر او في حصول صدمة ما مع اي من الطرفين تنعكس على مزاج الصديق فيقابلك بنفور ,هذه الظاهرة قد تنعكس سلبا على العلاقة الحميمية التي تجمع الطرفين .فتذهب الصداقة في مهب الريح .لذا ارى من واجبي ان أذَكِر الاحبة والاصدقاء تجنب الحذر بالوقوع في الخطأ بالتعامل, وأن تدخل الدقة والحذر وسيادة الاحترام المتبادل لئلا يخسر الاحباء حبهم والاصدقاء صداقتهم وعلى هذه الاسسِ تُبنى المجتمعات النظيفة والعقلانية . وكما يقول المثل, قل لي من تعاشر اقول لك من انت. حذار ياصديقي ويا حبيبي ان يتحكم فيك مزاجك العصبي فتخسر صديقك الوفي او حبيبك المخلص عندما تشعر بالارهاق استرخِ وتسطحْ وأرحْ دماغك والا لاساعة لمن يندم

نعيم كمو أبو نضال


عدل سابقا من قبل نعيم كمو في 22/3/2013, 10:53 pm عدل 1 مرات

_________________

نعيم كمو- ابو نضال

نعيم كمو
الـمـثـقـف
الـمـثـقـف

ذكر
عدد الرسائل : 1142
البلد الأم/الإقامة الحالية : syria_ sweden
الشهادة/العمل : متقاعد _كاتب
تاريخ التسجيل : 30/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العلاقة بين الأصدقاء

مُساهمة من طرف سمية ملك في 21/1/2013, 3:14 am

جميلة استاد كيمو ...استاذ كيمو ..لكن لا يمكن ان نخسر صداقة ادا كانت متينة بسبب تغير مزاج ...لان الصديق المخلص سيتفهم الامر ..وينتظرك عندما تهدا ..ويعود اليك ...لان الحياة يوم لك ويوم عليك ..وبعض المرات لا نطيق حتى انفسنا ..وموضوعك جميل جدا ..شكلا ومضمونا ..وتقبل اخي الكريم .بعض نقدي ...و تحياتي

_________________

لا يهمّني مَن أنتَ ولا يهمّني اسمكَ ولا بلدكَ ولا عرقكَ ولا لغتكَ ولا لونكَ ولا دينكَ
ما يهمّني أنكَ إنسان مِن صنعِ ربّ بديع تستحقّ الإحترام كلّ الإحترام.
سمية ملك (سحر الشرق)
مدونتي:
http://soumia03.blogspot.com/

سمية ملك
سحر الشرق
سحر الشرق

انثى
عدد الرسائل : 40
العمر : 36
البلد الأم/الإقامة الحالية : الجزائر
الشهادة/العمل : جامعة العلوم الدقيقة ..تكنولوجيا فرع الكترونيات
تاريخ التسجيل : 18/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العلاقة بين الأصدقاء

مُساهمة من طرف العبيدي جو في 23/1/2013, 11:11 pm

سلم فمك أستاذ نعيم
موضوع قيم بما فيه من ردود
سعدت بقراءته
مودتي
جو

_________________


العبيدي جو

اعطي هبة لهذا المنتدى
الآراء الواردة في كتابات الأعضاء لا تمثل رأينا بالضرورة

العبيدي جو
المديـر العــام
المديـر العــام

ذكر
عدد الرسائل : 4070
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العلاقة بين الأصدقاء

مُساهمة من طرف ملك الزياد في 21/2/2013, 6:27 pm

حقا لك مني كل الحب والتقدير نعيم

_________________


彡 ملك الزياد 彡

ملك الزياد
كاتبة
كاتبة

انثى
عدد الرسائل : 72
العمر : 31
البلد الأم/الإقامة الحالية : مصر
الشهادة/العمل : جامعية / محاسبة
الهوايات : كاتبة خواطر شعرية
تاريخ التسجيل : 07/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى