๑۩۩๑ المملكـــــــــــة الأدبيــــــــــــة ๑۩۩๑
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

إن كنت من أعضاءنا الأكارم يسعدنا أن تقوم بالدخول

وان لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام الى اسرتنا
يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

العبيدي جو ادارة المملكة الأدبية

الأرض أمنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأرض أمنا

مُساهمة من طرف نعيم كمو في 24/8/2012, 1:58 am

الارض امنا جميعا حيث نخرج منها للحياة . ان المخلوقات تكونت في حقبة معينه عبر التحولات الجيولوجية حيث باحتكاك المادة العضوية بالماء ينتج عنها كائنات متنوعة حسب الظروف المناخية وتكونت مجموعات من الاجناس . ان المادة العضوية اي المادة التي في نواتها جينات قابلة للنمو ان توفرت لها شروط المناخ .قسم العلماء حينها الكائنات الى مملكتين حيوانية ونباتية المملكة الحيوانية قسمت الى حيوانات فقارية ولا فقارية والى ثديية ورخويات وزواحف وطيور .اذن الام الاولى هي الارض ,والام الثانية هي المرأة .الارض تحتضن البذرة وتعطيها الغذاء المناسب حيث تدوم البذرة في رحم الارض تقريبا كالفترة التى تحتويها المرأة بذرة الحياة في رحمها تتعرض الارض الام الاولى الى الرعد والمطر والبرد وكل عوامل الطبيعة القاسية كذلك المرأة تتحمل كل متاعب الحمل والولادة والتربية اذن هناك علاقة جدلية بين الاثنتين الاولى والثانية .كما ان المزارع يبحث عن ارض خصبة لوضع البذار فيها وليحصل على انتاج جيد كذ لك يبحث الرجل عن امرأة صالحة ليضع فيها بذرة الحياة وعندما لا يحصل المزارع على انتاج جيد من الارض يبرحها ويبحث عن ارض اخرى كذلك الرجل عندما المرأة لم تنتج بذارا يتركها ويبحث عن اخرى ولكن في كلا المثالين تبقى المرأة متحملة مشقة الحياة حيث تحمل وتلد وتربى اذن الارض امنا وابانا وكلنا اليها نعود وهكذا هي دورة الحياة وبما ان المرأة تحتوي في جسدها كل شروط الحياة ,فيجب على المجتمع ان يحييها ويمنحها كل الحقوق والاحترام ولن ننسى انها نصف المجتمع بذلك نكون قد طبقنا المثل القائل الام مدرسة ان اعددتها اعددت جيلا طيب الاعراق

نعيم كمو أبو نضال


عدل سابقا من قبل نعيم كمو في 1/4/2013, 12:42 pm عدل 1 مرات

_________________

نعيم كمو- ابو نضال

نعيم كمو
الـمـثـقـف
الـمـثـقـف

ذكر
عدد الرسائل : 1143
البلد الأم/الإقامة الحالية : syria_ sweden
الشهادة/العمل : متقاعد _كاتب
تاريخ التسجيل : 30/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأرض أمنا

مُساهمة من طرف ريما حريري في 27/8/2012, 5:05 pm

صدقت بو نضال
الوطن هو الام الكبيرة التي تحضنا جميعا يتوجنا بحدود واحدة بسماء واحدة وبحدود واحدة لذلك عندما تفارق الوطن وكأنك تفارق أم
شكرا لك الوطن غالي

_________________


ريما حريري
الصَديقة الصدوقة/مشرفة
الصَديقة الصدوقة/مشرفة

انثى
عدد الرسائل : 884
العمر : 52
البلد الأم/الإقامة الحالية : سوريا
الشهادة/العمل : فنون نسوية معهد
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد الأرض أمنا

مُساهمة من طرف نعيم كمو في 27/8/2012, 6:13 pm

ريما العزيزة



دوماً إحساسي وظني لا يخيباني أنكِ ستردين بما هو منطقي ومعقول

بالتأكيد هي أمنا منها نخرج وإليها نعود

شكراً لتواجدكِ الدائم تكملين الوضوع بهجة

لك تقديري

_________________

نعيم كمو- ابو نضال

نعيم كمو
الـمـثـقـف
الـمـثـقـف

ذكر
عدد الرسائل : 1143
البلد الأم/الإقامة الحالية : syria_ sweden
الشهادة/العمل : متقاعد _كاتب
تاريخ التسجيل : 30/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى