๑۩۩๑ المملكـــــــــــة الأدبيــــــــــــة ๑۩۩๑
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

إن كنت من أعضاءنا الأكارم يسعدنا أن تقوم بالدخول

وان لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام الى اسرتنا
يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

العبيدي جو ادارة المملكة الأدبية

كلمة في الســـــــــــكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمة في الســـــــــــكر

مُساهمة من طرف حنا خوري في 11/11/2011, 2:30 pm



كنّا صديقان إلى أبعد الحدود معاً على الدوام حتى غادرتُ البلد .......
كثيراً ما جلسنا حول كأس ، في إحداها سألتُه عن نظرته إلى السكر ...وشرب الكأس ؟؟ بدأ حديثه بطريقة مليئة بالإثارة والبراعة ،تحدث عن نفسه ...كم من المرات نام جائعاً لكي يساعد فقراء .... وكيف أنّه دخل السجن مرة من أجل أحد أصدقائه .... ومرّة دفاعاً عن رجل مظلوم ...
السكر يومها فشة خلق . كنت أريد أن أنسَ أخلص من الهموم .....أما الآن ...
الناس تتصوّر أن السكر يبسط يُفرِح ، لا ...السكر ينسّي ، يجعل الإنسان يهرب ، يطير ، يروح إلى عوالم أخرى ....السكر بالنسبة إلي هو نسيان ..الدنيا لا تعجبني ... أرى حولي أولاد الكلب أكثر من الذباب على فطيسة ...أرى النفاق والكذب والغش ، أقول بصوت عالٍ : هذا غلط ..هذا صح ، يتطلعون إلي ويضحكون .. أو يقولون إستمر ....إستمر .
أرى الذين يملكون الآلاف يسرقون من الذين لا يملكون شيئاً ...وبعد ذلك يذهبون للصلاة ويتظاهرون بالتقوى ....
واحمرّت مقلتاه واغرورق الدمع بعينيه وأطلق تنهيدةً كأنه يريد أن يزيح جبلاً من فوق صدره وتابع ........
هذه الدنيا زانية بنت كلب .....لا يصلحها إلاّ نبي أو ثورة .....وأنا ما خلقني الله نبي ولا أستطيع أن أرفع بندقية .........

أحسن شي نروح نسكر ، ونروح ونسكر ....

_________________

أبو لبيب

حنا خوري
يراع عامل
يراع عامل

ذكر
عدد الرسائل : 624
العمر : 71
البلد الأم/الإقامة الحالية : سوريا/ ألمانيا
الشهادة/العمل : متقاعد
تاريخ التسجيل : 01/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة في الســـــــــــكر

مُساهمة من طرف ريما حريري في 11/11/2011, 5:53 pm

صديقي ابو لبيب قرات خاطرتك هذه وانا في حيرة من امري
كيف ارد فخلصت ان اشكرك واجعل في قلبي الرد
ساستثنيها لانها فشة خلق بلحظة سكر هههههههههههه
تقبل مروري

_________________


ريما حريري
الصَديقة الصدوقة/مشرفة
الصَديقة الصدوقة/مشرفة

انثى
عدد الرسائل : 884
العمر : 52
البلد الأم/الإقامة الحالية : سوريا
الشهادة/العمل : فنون نسوية معهد
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كلمة في الســـــــــــكر

مُساهمة من طرف حنا خوري في 12/11/2011, 1:10 am


صديقتي ريما

يقول المثل الصديق من صدّقك .... وانتِ في ختام اسطركِ الثلاثة الرائعة ... صدّقتيني ... بأنّها فشــــــــــــــــــــــــــــة خلق


اشكركِ صديقتي

_________________

أبو لبيب

حنا خوري
يراع عامل
يراع عامل

ذكر
عدد الرسائل : 624
العمر : 71
البلد الأم/الإقامة الحالية : سوريا/ ألمانيا
الشهادة/العمل : متقاعد
تاريخ التسجيل : 01/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة في الســـــــــــكر

مُساهمة من طرف العبيدي جو في 16/11/2011, 8:18 pm

عزيزي حنا
نعم السَكر هو النسيان ..
أحسن شي نروح نسكر ...
سعدت بكلمتك
ودي
جو

_________________


العبيدي جو

اعطي هبة لهذا المنتدى
الآراء الواردة في كتابات الأعضاء لا تمثل رأينا بالضرورة

العبيدي جو
المديـر العــام
المديـر العــام

ذكر
عدد الرسائل : 4070
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كلمة في الســـــــــــكر

مُساهمة من طرف حنا خوري في 16/11/2011, 8:43 pm


العزيز الغالي جــــــــــــــــو

حقا ليس كل من يسكر شرّير او منحط اخلاقيا فثق تماما كان صديقي هذا الي ـــ نقرني ـــ هذه الموعظة كبيرا في السن ومن الأقلام الرائعة في تاريخنا الأدبي ... وسيأتي يوم وسيقدّره الأدب العربي يكفيه انه كاتب خماسية مدن الملح .

تحياتي لك واشكر مرورك عزيزي

_________________

أبو لبيب

حنا خوري
يراع عامل
يراع عامل

ذكر
عدد الرسائل : 624
العمر : 71
البلد الأم/الإقامة الحالية : سوريا/ ألمانيا
الشهادة/العمل : متقاعد
تاريخ التسجيل : 01/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة في الســـــــــــكر

مُساهمة من طرف العبيدي جو في 18/11/2011, 6:15 am

نعم صديقك عرفته إنه الأديب والروائي السعودي عبد الرحمن منيف
الذي ولد في عمان عام 1933 من اب سعودي وام عراقية
وتوفى في 24-1-2004 رحمه الله

_________________


العبيدي جو

اعطي هبة لهذا المنتدى
الآراء الواردة في كتابات الأعضاء لا تمثل رأينا بالضرورة

العبيدي جو
المديـر العــام
المديـر العــام

ذكر
عدد الرسائل : 4070
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة في الســـــــــــكر

مُساهمة من طرف العبيدي جو في 18/11/2011, 6:18 am

نعم صديقك عرفته إنه الأديب والروائي السعودي عبد الرحمن منيف
الذي ولد في عمان عام 1933 من اب سعودي وام عراقية
وتوفى في دمشق في 24-1-2004 رحمه الله

_________________


العبيدي جو

اعطي هبة لهذا المنتدى
الآراء الواردة في كتابات الأعضاء لا تمثل رأينا بالضرورة

العبيدي جو
المديـر العــام
المديـر العــام

ذكر
عدد الرسائل : 4070
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى