๑۩۩๑ المملكـــــــــــة الأدبيــــــــــــة ๑۩۩๑
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

إن كنت من أعضاءنا الأكارم يسعدنا أن تقوم بالدخول

وان لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام الى اسرتنا
يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

العبيدي جو ادارة المملكة الأدبية

شذى حسون في بغداد ليلة رأس السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شذى حسون في بغداد ليلة رأس السنة

مُساهمة من طرف فاطمة عبدالله في 28/12/2009, 4:48 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تستعد الفنانة شذا حسون للعودة مجدداً إلى بلدها الأم العراق أواخر شهر كانون الثاني/يناير المقبل لإحياء سلسلة حفلات في بغداد وشمالي العراق.

وبعد البدء ببث أغنيتها المصورة "وعد عرقوب" على بعض محطات التلفزة الأرضية والفضائية، بدأت شذا تستعد للتعاون مع عدد من الملحنين والشعراء الخليجيين لألبوم من ثمان أغانٍ باللهجتين العراقية والخليجية.

وتحاول شذا المولودة في المغرب والتي تربّت بين أحضانه أن تحمل نبض العراق في أغانيها، مع أنها لم تسكنه يوماً.
وقالت حسون" إن أغنية (وعد عرقوب) هي من كلمات الشاعر عبدالله بوراس وألحان ناصر الصالح، وقد صوّرناها على جسر المديرج في لبنان في جو بارد جداً وهذه الأغنية بما تضمّنت من كلمات، تحمل رسالة وطنية وإنسانية واقعية سامية."
واضافت شذى إن عرقوب هو شخصية تاريخية من التراث العراقي، شخص يعد ولا يفي، ويشبه إلى حد بعيد المثل اللبناني الذي يقول: "عالوعد يا كمون". لكن في هذه الأغنية، نقصد به الوعود الوطنية والإنسانية.
واضافت حسون: انا كنت أول فنانة تحيي حفلاً في بغداد وهذه ليست بمنّة، فأنا إبنة هذا البلد ولقد فتحت الطريق امام فنانيين عرب لاحياء حفلاتهم في العراق وفرحة جدا لعودتهم، لكني أريد أن أراهم في وسط بغداد وليس في شماله ذلك لأن إقليم كردستان ينعم بإستقرار أمني ورخاء ويشبه بالأجواء السائدة فيه الوضع القائم في لبنان، في حين أن بغداد للأسف ليست كذلك وشعبها تواق للسلام والحفلات والغناء.

_________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فاطمة عبدالله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

فاطمة عبدالله
مـشــرفـــــة
مـشــرفـــــة

انثى
عدد الرسائل : 369
البلد الأم/الإقامة الحالية : المملكة الأدبية
الشهادة/العمل : موظفة
الهوايات : قراءة الشعر والخواطر
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى